القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الدروس

أهم النصائح لتحسين النطق باللغة الانجليزية

 السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته 


في هذه التدوينة زوار و متتبعي مدونة تعلم اللغة الانجليزية ببساطة مع وليد سنقدم لكم مجموعة من النصائح لتحسين النطق باللغة الانجليزية .





تعتبر لغات العالم وسيلة تواصل بين البشر و يقوم هذا التواصل أساسا على التحدث و السمع و كما نعرف فان اللغة الانجليزية  هي من بين اللغات الاكثر استعمالا في العالم و لكي نتواصل بها يجب علينا ببساطة اتقان تحدثها و فهمها لكن هناك العديد من الناس يواجهون صعوبة في نطق الكلمات باللغة الانجليزية لذلك قمت بكتابة هذا المقال الذي سأتحدث فيه عن بعض النصائح لتعلم و تحسين النطق باللغة الانجليزية خصوصا للمبتدئين في تعلم هذه اللغة .

1 : الاعتماد على مصدر نطق سليم 

أنت كمبتدئ يلزمك الاعتماد عن مصدر سليم لتحسين أو تعلم النطق , و من بين هذه المصادر ترجمة جوجل و التي تعتبر وسيلة من بين الوسائل الحديثة التي تقرأ الكلمات و تساعدك في نطقها بشكل صحيح رغم أنها ليست دقيقة لكنها سريقة و متوفرة بالمجان في جميع الاجهزة .

2 : أكتب الكلمة في جوجل 

عند تعلمك لكلمة جديدة أكتبها في محرك البحث جوجل أو يوتيوب و ستظهر لك مجموعة من الفيديوهات لأشخاص ينطقون الكلمة نفسها و يستخدمونها في جمل فبهذه الطريقة ستتمكن من تعلم النطق بطريقة سريعة و فعالة .

3 : استخدم قاموس من اختيارك

القواميس من بين الاشياء أو الطرق التي تمكن الشخص من تعلم اللغة الانجليزية و تساعده فمثلا يمكنك الاعتماد على قاموس اوكسفورد الرقمي و يمكنك تنزيله على هاتفك فمن خلاله يمكنك التعرف على تعريف مجموعة من الكلمات بالاضافة الى نطقها بشكل صحيح بالاضافة الى أنه يوفر كل من اللهجتين البريطانية و الأمريكية كما يوفر هذا القاموس نطق الأفعال بجميع تصريفاتها .

4 : استخدم النطق الالي في هاتفك 

مع تطور العلم و التكنولوجيا أصبحت الهواتف توفر خاصية النطق الالي فيمكنك البحث في هاتفك عن هذه الخاصية و اعتمادها لتعلم نطق الكلمات , تمكنك هذه الخاصية من سماع الكلمات و ترجمتها و توجد أيضا مجموعة من التطبيقات على بلاي  ستور تمكنك من التعلم بفضل هذه الخاصية , بالاضافة الى أنها توفر اللهجتين الأمريكية و البريطانية .

5 : اجعل اللغة الانجليزية جزءا من حياتك

جعل اللغة الانجليزية جزءا من حياتك أهم شيئ في تعلمها , فمهما تعلمت من مصطلحات و عبارات و قواعد من الضروري أن تجعل اللغة الانجليزية جزءا من يومياتك , بدون الاستماع لن تبرح مكانك لأنه هو العجلة التي تحرك رحلتك نحو اتقان اللغة الانجليزية .

6 : هناك سر اسمه الترديد 

عندما تصادف كلمة جديدة باللغة الانجليزية تابع الخطوات التي ذكرناها من قبل لمعرفة نطقها بطريقة صحيحة , بعد ذلك ركبها في جمل و عبارات و كررها و رددها لعدة مرات في اليوم , استمع لمخارج الحروف و حاول أن تقلد سواءا كانت اللهجة أمريكية أو ابريطانية , كما نعرف جميعا فان التكرار و التقليد هو ما علمنا عندما كنا صغار التحدث رغم أننا لا نعرف القواعد فقط من خلال الترديد تمكنا من تعلم اللغة و التواصل و التعبير .

7 : استمع لصوتك 

حاول أن تقرأ فقرة باللغة الانجليزية و سجل نفسك بهاتفك و أنت تتحدث بعد ذلك قارن نفسك بالصوت الاصلي و لاحظ الفرق أو ربما الأخطاء التي ترتكبها و قم بتحسينها و العمل على تفاديها . 

8 : تواصل مع الأجانب 

توجد مجموعة من التطبيقات التي على رأسها فيسبوك تمكنك من التحدث الى الأجانب و من خلال التحدث و الاستماع لهم تعتبر هذه العملية بمثابة ادخال لكلمات جدد أو التأثر بطريقة  تحدث شخص معين , يمكنك الاعتمادأيضا على مجموعة من المواقع التي توفر هذه الخدمات منها المحانية و المدفوعة  . 

كانت هذه بعض النصائح لتعلم و تحسين النطق باللغة الانجليزية و يمكنك الاطلاع على مجموعة من الدروس على موقعنا تمكنك و تساعدك في التعلم .
و يمكنك التواصل معنا من هنا اذا كان هناك أي استفسار .

 
انت الان في اول مقال
reaction:
وليد
وليد
طالب اقتصاد و مدون مغربي أحب التعلم الذاتي و مشاركة المعلومات و حاصل على شهادة في التسويق الرقمي من طرف جوجل .

تعليقات